الإعلان عن المرشحين لـ جوائز الـ “أفريما” لعام ٢٠٢٢

أعلنت هيئة جوائز الموسيقى الإفريقية ” أفريما ” عن ترشيحات نسخة ٢٠٢٢، واللي هيبدأ التصويت عليها بشكل رسمي يوم الأحد ٢٥ سبتمبر، وبتضم القوائم أسماء عربية كتير سواء في ترشيحات المناطق أو على مستوى القارة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by A F R I M A (@afrima.official)

سجلت نسخة ٢٠٢٢ من جوائز الـ ” أفريما ” أعلى رقم من التقديمات في تاريخها، ومن بين ٩٠٦٧ مشاركة مقدمة تم اختيار ٣٨٢ ترشيح لـ ٣٩ فئة علشان يمثلوا مناطق أفريقيا الخمسة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by A F R I M A (@afrima.official)

 

View this post on Instagram

 

A post shared by A F R I M A (@afrima.official)

بتنقسم الترشيحات لقوائم الأفضل على مستوى المناطق والأفضل على مستوى القارة، والقائمتين لم يخلوا من الأسماء العربية الأفريقية، بينهم من مصر ويجز اللي حصل على ٥ ترشيحات على أغاني “البخت” و “أميرة و “بعودة يا بلادي” ومروان موسى ٤ ترشيحات على أغنية “بطل عالم”، وبرضة أمير عيد حصل على ترشيحين لأغنية “أنا نجم” من مسلسل “ريفو”، وغيرهم كمان من المغنيين المصريين زي على لوكا بأغنية “متخافيش ياما” كأفضل فنان بشمال أفريقيا” والدوبل زوكش وعنبه واحمد سعد بأغنية “الملوك” كأفضل أغينة لمسلسل وكأفضل تعاون بأفريقيا، وأحمد بسيوني بأغنية “ايه الحلاوة دي” كأفضل فنان أفريقي في فئة أغاني السول والأر اند بي، وديسكو مصر  بأغنية “أحلى واحدة” بالتعاون مع عزيز مرقة كأفضل مجموعة بأفريقيا، وأخيرُا روبي بأغنية “نمت ننه” كأفضل فنانة في أفريقيا.

أما عن باقي الدول العربية، فـ احتلت المغرب القوائم بـ ٨ فنانين على مختلف الترشيحات أبرزهم “الغراندي طوطو” و”منال” اللي حصدوا النسخة الماضية، وكمان المغربية الكندية “فوزية” والرابرز “سنور” و “دراجانوف”. والجزائر حصلت على ترشيحات من خلال “سولكينج” و “دي جاي سنيك”، كمان السودان بتشارك في ترشيحات الأفريما من خلال الصاعد “عمر دافنشي” بأغنية “كنج الحلبة” كأفضل رابر أفريقي وكأفضل عمل أفريقي في الشتات.

احتفالية توزيع جوائز “الأفريما” هتقام على مدار ٤ أيام من يوم ٨ ديسمبر إلى ١١ ديسمبر، وهيتم الإعلان عن البلد المستضيف يوم ٢٨ سبتمبر.